منتدى القديس القوى الانبا موسى الاسود

منتدى القديس القوى الانبا موسى الاسود

مــــــنــــتـــــدى ديـــــــــــــنــــــــى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا ومرحبا بكم فى† مـــنـــتـــدى الــــقـــديــــس الــــقــــوى الانــــبـــا مــــوســـى الاســــود† بركة صلواتة تكون معنا امين مع تحياتى المدير العام
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 كتاب أبانا الذي في السموات | الصلاة الربانية لقداسة البابا شنودة الثالث - الخبز الروحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
doona
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2816
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
العمر : 28
الموقع : http://moses-alasod.yoo7.com

مُساهمةموضوع: كتاب أبانا الذي في السموات | الصلاة الربانية لقداسة البابا شنودة الثالث - الخبز الروحي   الخميس ديسمبر 17, 2015 10:19 am



فما هي الأدلة التي تثبت أن الخبز الروحي هو المقصود؟

1 – هذا أمر طبيعي يتفق مع تعليم السيد المسيح.. الذي لما جاع أخيرًا بعد أن صام أربعين يومًا.. وقدم له الشيطان تجربة الخبز المادي.. رفضها وأجاب: "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان.. بل بكل كلمة تخرج من فم الله" (مت 44: 4) (تث 8: 3).

2 – وهو الذي أوصانا في العظة علي الجبل " لا تهتموا قائلين ماذا نأكل أو ماذا نشرب.. فإن هذه كلها تطلبها الأمم" (مت 6: 31، 32). فهل يعود ويعلمنا في الصلاة الربية، أن نهتم بهذه التي تطلبها الأمم "؟ إنه يقول "اطلبوا أولًا ملكوت الله وبره " ولا يقول: ثم بعد ذلك اطلبوا هذه الأمور المادية. حاشا، بل يقول "و هذه كلها تزاد لكم"، "لأن أباكم السماوي يعلم أنكم تحتاجون إلي هذه كلها" (مت 6: 32، 33). دون أن تطلبوا..

3 – ويقول أيضًا "اعملوا لا للطعام البائد، بل الطعام الباقي للحياة الأبدية" (يو 6: 27). فهل بعد هذا يأمرنا أن نصلي من أجل هذا الطعام البائد؟ لا شك إذن أنه يقصد بالخبز الطعام الباقي للحياة الأبدية". أي للغد.


4 – ثم هل من المعقول أن تكون أول طلبة خاصة بنا، هي الخبز المادي؟! المعروف إن الطلبات الثلاث الأولي خاصة بالله " ليتقدس إسمك، ليأت ملكوتك، لتكن مشيئتك.. " ثم بعد ذلك أربع طلبات خاصة بنا. هل من المعقول أن تكون أولي هذه الطلبات هي الخبز المادي؟ هل يعلمنا الرب أن نطلب هذا الخبز قبل أن نطلب مغفرة خطايانا، وقبل قولنا: لا تدخلنا التجارب، لكن نجنا من الشرير؟! هل الخبز المادي أهم من المغفرة الخطايا، وأهم من الخلاص من الشرير؟!

5 – ثم هل من المعقول أن يطلب الرب منا أن نكرر طلبة الخبز المادي كلما صلينا؟! لأنه يقول "متي صليتم فقولوا هكذا: أبانا الذي في السموات" (لو 11: 2). فهل إذا كررنا هذه الصلاة الربية عديدة في اليوم الواحد، نكرر أيضًا الطلبة من أجل الخبز المادي مرات عديدة كل يوم؟! إن هذا لا يتفق مع التعليم الروحي الذي للسيد المسيح حيث يقول "لا تهتموا لحياتكم بما تأكلون وبما تشربون" (مت 6: 25). ضاربًا لنا مثلًا بطيور السماء..


6 – ويمكن تأكيد هذا أيضًا من فحص الكلمة اليونانية الخاصة بهذه الطلبة وهي إيبي أوسيوس ἐπιούσιον.

الكلمة اليونانية تتسع لثلاث معان هي الجوهري أو الجوهري جدًا، أو الذي للغد، أو الكفاف. لنا بقية غدا بمشيئة الرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب أبانا الذي في السموات | الصلاة الربانية لقداسة البابا شنودة الثالث - الخبز الروحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديس القوى الانبا موسى الاسود :: منتدى التأملات الروحية :: تأملات روحية-
انتقل الى: